العتبة الحسينية تفتتح مؤسسة ثقافية دينية في دول غرب أفريقيا
2/2/2019
المشاهدات: 175
أحدث خبر
على هامش زيارة وفد شعبة المدارس الدينية - التابعة إلى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة - إلى قضاء تلعفر لمتابعة الدورات الصيفية؛ زار ا
افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مؤسسة وارث الأنبياء للنشاطات الدينية والثقافية، وبحضور مسؤولي المراكز والدورات القرآنية، وجمع من محبّي أهل البيت عليهم السلام بدولة بوركينافاسو غرب قارة أفريقيا.

وقال عضو الوفد مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدّسة الشيخ (علي القرعاوي) في هذا الصدد: "افتتح وفد العتبة الحسينية المقدسة في مدينة (بوبوديلاسو) بدولة بوركينافاسو مؤسسة وارث الأنبياء في غرب قارة أفريقيا".

وأضاف القرعاوي: "وقد تمّ التفاهم في وضع نظام لعمل المؤسسة بما يتلاءم مع تطلعات الأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، وسوف نستمر في إقامة مثل هذه المشاريع التي من شأنها أن توصل الشعاع الفكري للإمام الحسين (عليه السّلام) من كربلاء المقدسة الى أقصى العالم أجمع، وأنّ هذه المؤسسة ستأخذ على عاتقها إدامة التواصل بين أتباع أهل البيت عليهم السلام والعلماء القادرين على إيصال الأحكام الشرعية لهم.

وأشار القرعاوي: "إنّ توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة على ضرورة أن يكون مركزاً للنشاطات القرآنية والدينية المختلفة في دولة بوركينا فاسو".

فيما بيّن عضو الوفد مسؤول دار القرآن الكريم الشيخ (حسن المنصوري): "خلال حفل افتتاح مؤسسة وارث الأنبياء الذي أقيم في دولة بوركينافاسو تمّ استعراض أهم الخطوات التي سيتمّ العمل بها في المرحلة الحالية والمستقبلية، خاصة إعداد المبلّغين والكوادر القرآنية، وفتح الدورات والجلسات التعليمية، بالإضافة الى إقامة مشاريع ثقافية ودينية وقرآنية، لتوسيع أطر التعاون مع باقي الدور القرآنية والمراكز في مختلف دول غرب أفريقيا، وذلك من أجل تربية الكوادر التعليمية المتخصّصة بهذه المجالات في هذا البلد الذي يقع ضمن دول الصحراء الكبرى في أفريقيا، وغالبية سكانه مسلمون".

يذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة سبق وافتتحت قبل أشهر في دولة أوغندا وبالتحديد عاصمتها مدينة كمبالا مؤسسة وارث الأنبياء في هذا البلد الواقع شرق القارة الأفريقية.
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 12
facebook twitter Google+ google+