بناء الشخصية في الفكر الاسلامي عنوان محاضرة للشيخ مصطفى البزوني في ناحية الفضلية في ذي قار
19/9/2019
المشاهدات: 107
أحدث خبر
في سعيها الجاد والهادف الى التعريف بقضية الامام الحسين عليه السلام وملحمته الخالدة في قلوب الاحرار والمؤمنين بالعالم سعت مؤسسة وارث الأنبياء الت

استضافت مدرسة الامام المنتظر الدينية في ناحية الفضلية في ذي قار التابعة الى شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة .
سماحة الشيخ مصطفى البزوني الذي األقى محاضرة يوم امس الاربعاء 18محرم 1441هـ بعنوان (بناء الشخصية في الفكر الاسلامي ) في جمع من طلبة المدرسة والاساتذة في المدرسة كان محورها كيفية بناء الشخصية الاسلامية الرسالية .
وجعل خير مثال يحتذى به الامام الحسين عليه السلام من خلال تناول موقفه المبدئي والصادق الذي لم يتزلزل ابدا رغم كل التحديات التي واجهها من قبل السلطة الغاشمة الاموية فقد كان الامام الحسين عليه السلام انموذجا حقيقيا للشخصية العظيمة التي اثرت الفكر الاسلامي الثوري ضد الظلم والطغيان في كل العصور التي تلت ثورته المباركه .
وتناول مواقف الامام الحسين في معركة الطف الخالدة واصحابه حيث لم يتزحزح عن موقفه الصلب في مقارعة الانحراف الذي اضر بالجسد الاسلامي وكان الشخصية التي ألهمت حتى غير المسلمين ليكون الامام الحسين قدوة لهم في سعيهم لأبطال الانحراف والشذوذ الفكري والمعرفي .
وختم البزوني محاضرته في التأكيد على السير قدما والثبات على المبادئ والقيم الاسلامية لبناء الشخصية المسلمة الفكرية والعلمية والاخلاقية التي تمثلها شخصية الامام الحسين عليه السلام .

تحرير حسين الحسيني
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 4
facebook twitter Google+ google+